مكاتب "الجلوس واقفاً" المرتفعة تساعد الموظفين في العمل أكثر

ان الجلوس المطول يعرض حياة الإنسان للخطر، ولكن ماذا يمكن ان يفعل موظفي المكاتب للتقليل من ساعات الجلوس الطويلة؟ نقدم لكم هذه الدراسة والحل.

مكاتب "الجلوس واقفاً" المرتفعة تساعد الموظفين في العمل أكثر

أكدت الدراسات العلمية المختلفة ان الجلوس المطول من شأنه أن يؤثر بشكل سلبي على الإنسان وصحته ولذا حاولت بعض الشركات وأماكن العمل المختلفة توفير مكاتب الوقوف والجلوس  sit-stand desks، وكشفت دراسة جديدة أن هذه الخطوة في الطريق الصحيح، حيث أن الموظفين الذين يستخدمون هذه المكاتب قلت ساعات جلوسهم بساعة واحدة مقارنة مع الاخرين.

هذا وكان قد أوضح الخبراء في وقت سابق على ضرورة قيام الموظفين بالوقوف او المشي لمدة ساعتين يومياً خلال وجودهم في العمل من اجل الحفاظ على صحتهم وسلامتهم. وقال الباحثون القئامون على الدراسة: "موظفي المكاتب يقضون 80% من يومهم جالسين، مما يعرضهم وحياتهم لخطر الإصابة بالأمراض المختلفة، مثل ارتفاع ضغط الدم، السمنة وأمراض القلب". كما وبينت الدراسة أن موظفي المكاتب في الولايات المتحدة الامريكية يحرقون كمية من السعرات الحرارية أقل بحوالي 100 سعرة مقارنة بالماضي.

ومن أجل بحث أثر لك استهدفت هذه الدراسة الجديدة التي نشرت نتائجها في المجلة العلمية American Journal of Preventive Medicine مجموعة من الموظفين وصل عددهم إلى 69 موظفاً في منتصف أعمارهم، بعضهم استخدم مكتب الوقوف والجلوس، المصمم خصيصاً لسهولة حركة الموظف من الجلوس إلى الوقوف. علماً أنه تم متابعة الموظفين لفترة وصلت إلى 1.8 سنوات، وكانوا مقصمين على النحو التالي:

  • 31 منهم استخدم ماكتب الجلوس والوقوف.
  • 38 موظفاً استخدموا المكاتب التقليدية (مكاتب الجلوس).

ووجد الباحثون أن الموظفين الذين استخدموا مكتب الجلوس والوقوف، مشوا 6 دقائق إضافية خلال يومهم في العمل، كما حرقوا 87 سعرة حرارية إضافية مقارنة مع غيرهم، بالإضافة إلى زيادة فترة وقوفهم في فترة الدوامم إلى ساعة واحدة تقريباً.

وأشار الباحثون أن هذه المكاتب الجديدة لم تستطع خفض خطر الإصابة بامراض القلب، إلا أنها انعكست بشكل ايجابي على صحة الموظفين، وقد يكون الباحثون بحاجة إلى سنوات اطول لدراسة أثر هذه المكاتب.

أما الخطوة التي يأمل الباحثون القيام بها الأن هو تحديد ميزات استخدام هذه المكاتب على الصحة على المدى الطويل، مشجعين الموظفين على ضرورة المشي والوقوف أثناء ساعات العمل.

نشرت من قبل - السبت,10أكتوبر2015