منتجات الألبان قليلة الدهن تحارب الاكتئاب

هل تتناول منتجات الألبان قليلة الدهن لتحافظ على وزنك أو تخسر بعضاً منه؟ إذا قد تستفيد منه بشيء آخر، تعرف عليه الآن.

منتجات الألبان قليلة الدهن تحارب الاكتئاب

كشفت نتائج دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية (Social Psychiatry and Psychiatric Epidemiology) أن تناول منتجات الألبان قليلة الدهن من شأنها أن تنعكس بشكل إيجابي على الصحة النفسية.
حيث وجد الباحثون القائمون على الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون كمية أكبر من منتجات الألبان قليلة الدهن كانوا أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب مقارنة بالاخرين.
تختلف أعراض الإصابة بالاكتئاب وتتنوع من شخص لاخر وبشكل عام تتمثل في:

  • شعور كبير بالحزن
  • فقدان الأمل
  • الإحساس بالذنب
  • التعب
  • مشاكل في النوم
  • أفكار في الإنتحار.

وللتأكد من النظرية التي وضعها الباحثون قاموا باستهداف 1,159 شخصاً تراوحت أعمارهم ما بين 19- 83 عاماً، معظمهم من النساء. ووجدوا أن 31.2% من الرجال و31.7% من النساء ظهرت عليهم أعراض الاكتئاب، كما أشاروا أن الأشخاص الذين تناولوا منتجات الألبان قليلة الدهن كانوا أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب حوالي 4 مرات مقارنة بالاخرين.
وأفاد الباحثون أن هذه النتائج بقيت مماثلة بعد أخذ عدد من العوامل المختلفة بعين الاعتبار  مثل العمر والجنس والنظام الغذائي المتبع.
بهذا تفيد النتائج الحالية بأن الإقبال على تناول منتجات الألبان قليلة الدهن من شأنه أن يقلل من خطر الإصابة بالإضطرابات النفسية مثل الإكتئاب بصورة ملحوظة، وقد يعود السبب بذلك إلى الدهون المتحولة الموجودة في منتجات الألبان عالية الدهن والتي ارتبطت بالإصابة بالإكتئاب.
بدورهم علق الباحثون أن هناك حاجة للقيام بمزيد من الدراسات والتجارب العلمية في هذا الصدد لتأكيد النتائج.

 

نشرت من قبل - الاثنين ، 17 أبريل 2017