قبيل موسم الحج: ضبط مطاعم مخالفة في المدينة المنورة

استعدادا لاستقبال موسم الحج، وحفاظا على سلامة وصحة الحجاج، كثفت هيئة الغذاء والدواء السعودية عملها، إليكم اهم التفاصيل.

قبيل موسم الحج: ضبط مطاعم مخالفة في المدينة المنورة

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية في بيان نشر على موقعها الالكتروني أن مفتشيها المكلفين للعمل في موسم الحج في المدينة المنورة، قاموا بضبط عدد من المخالفات الصحية والفنية في مطاعم ومحلات الوجبات السريعة بالإضافة إلى مراكز التموين والمستودعات الغذائية.

وأشارت الهيئة إلى أن المفتشين خلال الإثنا عشر يوماً قاموا بزيارة وتفقد 471 منشأة غذائية، في حين تم ضبط 330 مخالفة غذائية بحق بعض اللحوم والدواجن ومنجات الألبات إلى جانب السلطات والخضار والفواكه، وتم تطبيق المخالفات والغرامات بحق هذه المنشات ومتابعتها إلى حين قيامها بتصحيح هذه المخالفات.

وأضح المفتشون أنهم قاموا بضبط ما يزيد عن 3200 كيلو غرام من اللحوم والأسماك ذات المصدر المجهول في حي حرة في المدينة المنورة، ومواد مختلفة تم تخزينها بظروف سيئة أدت إلى تواجد الحشرات عليها، بالإضافة إلى قيامهم بحجز بعض العصائر الطبيعية لعدم وجود تواريخ انتاج وانتهاء على عبواتها.

هذا وتم التنسيق والعمل مع أمانة منطقة المدينة المنورة بهدف استكمال الإجراءات النظامية والقانونية بحض البضائع المصادرة واتلافها.

وأكدت الهيئة على تكثيف جهودها في مراقبة المطاعم ومحلات الوجبات السريعة والمنشات الغذائية الأخرى في المدينة المنورة ومكة المكرمة من أجل التاكد من سلامة الطعام والأغذية المقدمة للحجاج، حفاظاً على سلامتهم وصحتهم.

نشرت من قبل - الثلاثاء,8سبتمبر2015