الصحة السعودية تشدد الإجراءات الصحية على الحجاج

مع اقتراب موسم الحج، تؤكد وزارة الصحة السعودية على تشديد الإجراءات الصحية على الحجاج القادمين إلى الممكلة، إليكم ما جاء في البيان الرسمي.

الصحة السعودية تشدد الإجراءات الصحية على الحجاج

أشارت وزارة الصحة السعودية في بيان نشر على موقعها الالكتروني أمس أنها قامت باتخاذ اجراءات صحية وقائية وعلاجية مشددة بحق القادمين إلى الحج هذا العام عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية، إلى جانب العاملين بميناء جدة الإسلامي.

وأكدت الوزارة على مواصلتها في تنفيذ كافة الإجراءات والاشتراطات الصحية بهدف منع دخول إي أمراض معدية داخل المملكة، وذلك من خلال القيام بكافة الجوانب الوقائية والاحترازية التي حددتها الوزارة مثل:

  • مناظرة جميع الحجاج القادمين للتاكد من سلامتهم
  • القيام بمراجعة بطاقات التطعيم
  • التأكد من اعطاء الجميع العلاج الوقائي اللازم لمنع حمل الميكروب المسبب لمرض يدعى الحمى المخية الشوكية.

هذا ومن المتوقع أن يستقبل ميناء جدة الإسلامي حوالي 46 ألف شخص خلال موسم الحج لهذا العام، بالإضافة إلى تقديم الخدمات العلاجية إلى ما لا يقل عن 4,000 شخص، لذا تم تخصيص فرق عمل من كافة التخصصات الطبية والوقائية.

وقال الدكتور عادل بن محمد تركستاني مدير مركز المراقبة الصحية بميناء جدة الإسلامي: "مركز الرقابة الصحي يقوم بتنفيذ الأنشطة العديدة المعينة له من خلال برنامج واضح، والذي يتضمن تأمين جميع الأدوية بكميات مناسبة والمستلزمات الطبية، كما والتأكد من صلاحيتها والكشف عن الأجهزة الطبية للتاكد من سلامتها وكفاءة عملها".

وأشار الدكتور ترساني أن هناك حملة تثقيفية وتوعوية لجميع العاملين بالميناء للتعرف على الأمراض المعدية وكيفية الوقاية منها.

هذا وتامل وزارة الصحة السعودية أن يتكلل مجهودهم في موسم الحج لهذا العام بالنجاح، بعيداً عن انتشار الأمراض المعدية بين الحجاج، وحثوا الحجاج بالتوجه الفوري إلى أقرب مركز صحي في حال الشعور بأي أعراض صحية لتلقي العلاج المناسب.

نشرت من قبل - الأربعاء,9سبتمبر2015