احذر أيها الرجل فنومك قد يؤثر على خصوبتك!

يصيب الكسل الكثير من الرجال والنساء، ليبقوا مستلقين في محاولة منهم لاستعادة بعض الطاقة، ولكن هل يؤثر ذلك على الرجال؟ تعرف على الإجابة!

احذر أيها الرجل فنومك قد يؤثر على خصوبتك!

بينت نتائج دراسة جديدة أن استلقاء الرجال بعد استيقاظهم من النوم او نومهم لساعات طويلة يقلل من فرص انجابهم لاحقاً.

حيث أشار الباحثون القائمون على الدراسة بأن الرجال الذين يحبون الاستلقاء صباحاً بعد الاستيقاظ من النوم يقللون من فرص حصولهم على الاطفال بشكل كبير.

وتمكن الباحثون من التوصل إلى هذه النتيجة من خلال استهدافهم لحوالي 700 زوجاً، ووجدوا أن أولئك الرجال الذين ينامون بشكل منتظم لأكثر من تسع ساعات يومياً ينخفض لديهم فرص الإنجاب بحوالي 42%.

وأوضح الباحثون أثناء عرض نتائجهم في مؤتمر American Society for Reproductive Medicine أن الرجال الذين ينامون أقل من ست ساعات يومياً انخفض لديهم أيضاً فرص الإنجاب بحوالي 43%، وذلك مقارنة بالرجال الذين ينامون ثماني ساعات فقط.

واكد الباحثون بناءً على نتائجهم أن الفترة الزمنية الأمثل لنوم الرجال تكون ما بين 7- 9 ساعات في كل ليلة.

هذا وقد أخذ الباحثون بعين الاعتبار عددا من العوامل المختلفة، والتي من المعروف أنها تثر على خصوبة الرجل مثل العمر والتدخين والاكتئاب.

بدورها تشير الدراسة إلى تقنية جديدة بإمكان الرجال اتباعها في حال فشلهم في الحمل هم وزوجاتهم، وهي تقليل ساعات النوم في حال حبهم الشديد للنوم، او زيادة ساعاتها في حال عدم حصولهم على ساعات نوم كافية.

ويامل الباحثون في القيام بمزيد من الابحاث والتجارب العلمية في هذا الصدد من أجل تأكيد هذه العلاقة ما بين النوم والخصوبة لدى الرجل، علماً أنها مشكلة يعاني منها العديد من الرجال.

 

نشرت من قبل - الأربعاء,19أكتوبر2016