هكذا يمنع الأسبيرين الإصابة بأمراض القلب والسرطان

أظهرت الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون الأسبيرين يومياً يعيشون أكثر حيث أنه يمنع الإصابة بأمراض القلب والسرطان

هكذا يمنع الأسبيرين الإصابة بأمراض القلب والسرطان

تقول الدراسة بأن الأشخاص الذين يتناولون جرعة منخفضة من الأسبيرين يومياً إنخفض لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان بشكل كبير.

حيث يقول الباحثون بأن جرعات صغيرة من الأسبرين يمكنها أن تنقذ حياة مئات الالاف من المرضى المعرضين للإصابة بأمراض القلب والسرطان، ويمكن أيضاً أن توفر على خزينة الدولة مبالغ طائلة.

فقد توصل الباحثون الى هذه النتائج من خلال البحث الذي أجري في جامعة كاليفورنيا وكانت نتائج البحث هذه تتناقض مع توصية إدارة الغذاء والدواء الامريكية (FDA) بأن كبار السن قد يواجهون مخاطر كبيرة مثل حدوث الجلطات الدماغية والنزيف في المخ والمعدة في حال تناولهم للأسبيرين بشكل ثابت.

هذا وقد صرح الباحث الرئيسي ديفيد أجوس (David Agus) من جامعة كاليفورنيا بأنه على الرغم من الفوائد الصحية للأسبرين فإن قلة قليلة من الناس تتناوله. وقال بأن هذه الدراسة تبين الفوائد الصحية المتعددة للأسبرين وحجم التوفير العام على الأمراض التي يحمي منها الأسبيرين بالإضافة الى التكلفة المنخفضة للدواء.

مع ذلك فقد عبرت إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية عن قلقها إزاء بعض المرضى خصوصاً كبار السن الذين قد يتعرضون للسكتة الدماغية أو للنزيف الدماغي ونزيف الجهاز الهضمي إذا ما قاموا بتناول الأسبرين بشكل يومي.

أما المشكلة التي قد يواجهها بعض العاملين في مجال الصحة بشأن الأسبيرين فهي تنبع من الإرتباك بشأن المعلومات المتوفرة عنه سواء من الأبحاث أو من إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية.

هذا وقال البروفيسور أيتين جوديت Étienne Gaudette وهو استاذ مساعد في كلية الصيدلة في جامعة كاليفورنيا بأنهم سعوا الى أن يفهم الناس فوائد الأسبيرين طويلة الأمد من خلال ذلك البحث حيث ان أمراض القلب والأوعية الدموية تعتبر السبب الرئيسي للوفاة في الولايات المتحدة.

نشرت من خالد صالح - الخميس,1ديسمبر2016