فرشاة الشعر قد تشكل خطراً على صحتك إن لم تقم بتنظيفها

هل فكرت يوماً بتنظيف فرشاة الشعر الخاصة بك؟ من المؤكد أنك ستفعل بعد قراءة الخبر التالي.

فرشاة الشعر قد تشكل خطراً على صحتك إن لم تقم بتنظيفها

تعتبر فرشاة الشعر من الأدوات الأكثر استخداماً في حياتنا اليومية، فمن منا لا يمشط شعره بشكل دوري ويومي؟ ولكن هل تقوم بتنظيف فرشاة شعرك، أو هل فكرت يوماً بالقيام بذلك؟

ذكر مختصون في تقرير نشر في موقع (Good Housekeeping) الأمريكي، أن النساء عادة ما يقمن بتنظيف أدوات المكياج الخاصة بهن، إلا أنهن ينسين تنظيف فرشاة الشعر، الأمر الذي يهدد صحتهن. (تعرف على طرق تصفيف الشعر الجديدة)

تخيلوا معنا، ماذا تحتوي فرشاة الشعر بين أسنانها: الشعر المتقصف، بعض الغبار، الجلد الميت؟ نعم هي تحتوي كل ما سبق، وهذا يشجع نمو البكتيريا والعفن داخلها بسهولة، ما يرفع من خطر إصابتكم بالعدوى!

ولكن تجنب ذلك قد يتطلب خطوة بسيطة للغاية، كما أوضح التقرير، ألا وهي تنظيف فرشاة الشعر بشكل يومي واستبدالها بشكل دوري؛ هذا يضمن عدم إعادة كل ما تحتويه أسنان فرشاة الشعر إلى شعرك وتوسيخه مجدداً بعد استحمامك مباشرة.

أوصى التقرير بتنظيف فرشاة الشعر بناء على نوعها، أي:

  • إن كانت الفرشاة مصنوعة من البلاستيك: يجب تنظيفها باستخدام المياه الساخنة بعد إضافة الشامبو.
  • فرشاة الشعر المصنوعة من الخشب: حاول تنظيفها باستخدام الماء والقليل من الشامبو، ولكن يجب أن تدرك أنها قد تصاب بالضرر بعد تنظيفها لعدة مرات، ما يستوجب استبدالها بعد فترة.

إن استخدام فرشاة الشعر دون تنظيفها ينطوي على بعض المخاطر الصحية، خاصة في حال وجود جروح في الرأس تتيح للبكتيريا الدخول إلى الجسم مباشرة، لذا لا داعي للمخاطرة؛ قم بتنظيفها يومياً من الشعر العالق بأسنانها واغسلها بالماء والشامبو بشكل دوري، ولا تنس استبدالها كل فترة.

 

نشرت من قبل - الثلاثاء ، 10 يناير 2017