الصحة السعودية توضح حقيقة وفاة 5 رضع في مستشفى الملك فهد

بعد وفاة خمسة رضع في مستشفى الملك فهد، أصدرت وزارة الصحة السعودية بياناً لتفسر الوضع وتوضحه.

الصحة السعودية توضح حقيقة وفاة 5 رضع في مستشفى الملك فهد

نشرت وزارة الصحة السعودية بياناً توضيحياً على موقعها الالكتروني بخصوص ما نشر حول حادثة وفاة خمس مواليد في يومين متتاليين بمستشفى الملك فهد في الباحة أثناء تواجدهم في قسم العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة.

حسث أشارت الشؤون الصحية في منطقة الباحة بأن جمعي هذه الوفيات كانت لمواليد خدج، أي ولدوا قبل إتمام فترة الحمل، بالتالي كانت الحالات خطيرة جداً وتعاني من امراض ومشاكل معقدة للغاية، كما وأوضح الأطباء بأن نسبة التحسن التي من المتوقع ان تطرأ على هؤلاء الأطفال ضئيلة جداً.

وأكد الأطباء بدورهم بانهم قاموا بعمل اللازم لجميع هذه الحالات، وأن الرابط الوحيد بين هذه الحالات أنها حدثت بين يومين متتالين ليس أكثر.

هذا وقد أعلنت الشؤون الصحية في الباحة عن تشكيل لجنة مختصة، قام بمتابعتها أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود، والتي عملت علىا دراسة كافة الإجراءات الطبية والتمريضية التي تلاقها هؤلاء الرضع، وتأكدت بأن جميع هذه الإجراءات كانت ضمن الأصول الطبية المعمول بها والمتبعة مع كل الحالات.

وفي السياق ذاته، أكدت الشؤون الصحية في الباحة على حرصها في تقديم أفضل سبل وطرق الرعاية لجميع المرضى دون استثناء، وأنها تقوم بمتابعة أداء المرافق الصحية وتسعى إلى تطويرها في جميع أنحاء المنطقة.

 

نشرت من قبل - الأحد,6ديسمبر2015