وفاة مغني البوب دايفيد بوي بسبب السرطان

أعلن اليوم عن وفاة المغني البريطاني دايفيد بوي وذلك بعد معاناته مع مرض السرطان، فمن هو دايفيد؟

وفاة مغني البوب دايفيد بوي بسبب السرطان

توفي اليوم المغني البريطاني دايفيد بوي David Bowie بعد صراع مع مرض السرطان وعن عمر يناهز التاسعة والستين.

حيث كان قد عانى دايفيد من الإصابة بمرض السرطان منذ 18 شهراً وخاض حرباً قوية مع المرض ليستسلم له اليوم أثناء تواجده بين أفراد أسرته.

وقام الراحل ديفيد قبيل رحيله بوقت قصير، وفي عيد ميلاده بالتحديد (أي يوم الجمعة) بإطلاق ألبوم جديد تحت عنوان Blackstar والذي يحتوي على سبع أغانٍ جديدة له.

وأشار أصدقاء الراحل بأن دايفيد كان عبارة عن قطعة فنية حتى بوفاته، فهو قام بإهداء العالم ألبوم قبل وفاته ببضعة أيام فقط. كما وصف البعض الأخر صداقتهم به بأنها انارت دربهم وتركت أثراً كبيراً في قلوبهم وحياتهم.

هذا وكان قد خضع الراحل دايفيد لعملية جراحية في القلب في عام 2004، اضطرته للاختباء من أضواء الشهرة قليلاً إلى حين خضوعه للشفاء.

ويعتبر الراحل دايفيد من أهم حجار الأسس في موسيقى البوب، فهو كان مغنٍ وملحن وكاتب وممثل أيضاً، ويحمل في جعبته العديد والكثير من الأعمال الفنية والتي كانت أهمها ألبوم صعود وهبوط زيغي ستار داست وعناكب من المريخ والذي أطلقه في عام 1972.

أما بالنسبة للتمثيل، فقد شارك الراحل دايفيد في عدد من الأفلام أهمها وأشهرها الرجل الذي سقط على الأرض، والذي قام به في عام 1976، وأدى فيه دور الكائن الفضائي الذي طلب المساعدة في البحث عن المياه لكوكبه.

وطالبت عائلة الراحل دايفيد الحصول على الخصوصية التامة بهذه المحنة التي يمرون بها، مشيرين بأن دايفيد كان مهتما بخصوصية حياته وبالأخص الصحية ولم يقم بنشرها على وسائل الإعلام المختلفة.

نشرت من قبل - الاثنين ، 11 يناير 2016