إدارة الغذاء والدواء تحذر من تحدي الدجاج على وسائل التواصل الاجتماعي

تنتشر العديد من التحديات على منصات التواصل الاجتماعي، ويندفع البعض للدخول في هذه التحديات دون وعي منهم بمخاطرها، هذا دفع إدارة الغذاء والدواء إلى نشر تحذير حول أحد التحديات التي انتشرت حديثًا، التفاصيل في الخبر الآتي:

إدارة الغذاء والدواء تحذر من تحدي الدجاج على وسائل التواصل الاجتماعي

حذرت إدارة الغذاء والدواء من تحدي جديد وخطير وربما قاتل على إحدى منصات التواصل الاجتماعي، حيث جاء هذا التحذير بعد انتشار تحدي ظهر مؤخرًا يعرف بتحدي دجاج نيكويل (NyQuil-Chicken)، وهو يشمل طبخ الدجاج بعد نقعه بدواء يعرف بنيكويل (NyQuil)، وهو أحد الأدوية التي تستخدم لعلاج السعال والبرد.

حيث أكدت إدارة الغذاء والدواء أن هذا التحدي سيسبب مشاكل صحية لدى المستخدمين، وهذه المشاكل ليست مصاحبة فقط لأكل الدجاج المنقوع بالدواء، بل أيضًا عن استنشاق الأبخرة المنبعثة عن طبخ الدجاج والدواء، حيث يمكن أن تدخل كميات كبيرة من الدواء مرة واحدة للجسم، وهذا يلحق أضرارًا بالرئة. 

كما حذرت من تحدٍ آخر انتشر والذي يحث المستخدمين على تناول جرعات عالية من الأدوية المضادة للهستامين والتي لا تستلزم وصفة طبية.

وقالت الدكتورة سارة أندرسون، وهي متخصصة في طب المراهقين وأستاذة في طب الأطفال في جامعة كولومبيا، أن نسبة كبيرة من الناس تظن أن الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية آمنة ولن تسبب أضرار عند سوء استخدامها.

وأكدت إدارة الغذاء والدواء أنها تعمل على مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي باستمرار لمواجهة أي انتشار لمعلومات ضارة ومظللة، كما ستصدر تحذيرات ونصائح لسلامة المستهلكين، ونوهت إلى دور الأهل في الانتباه لأفعال أولادهم وتحذيرهم بالمخاطر الناجمة عن سوء استخدام الدواء.

نشرت من قبل نجود الدباس - الخميس 22 أيلول 2022
آخر الأخبار