FDA توافق على بالون لانقاص الوزن

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكي على بالون يهدف إلى انقاص الوزن لمن يعاني من السمنة.

FDA توافق على بالون لانقاص الوزن

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA أمس موافقتها على جهاز بالون جديد لعلاج السمنة دون الحاجة إلى الخضوع جراحة، والذي يدعى ReShape Dual Balloon.

حيث يهدف استخدام هذا البالون إلى انقاص الوزن لدى البالغين الذين يعانون من السمنة ويتراوح مؤشر كتلة الجسم لديهم ما بين 30-40، ويعانون من حالة صحية واحدة على الأقل مرتبطة بالسمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم، وذلك من خلال احتلاله لبعض من المساحة داخل المعدة وبالتالي زيادة الشعور بالشبع.

ويتم إدخال البالون إلى الجسم عن طريق الفم وتستغرق هذه العملية عادة أقل من نصف ساعة، يكون خلالها الشخص تحت تخدير بسيط، وفور دخول البالون إلى المعدة، يعمل الجهاز على نفخه ليأخذ حيزاً في المعدة.

وبعد الانتهاء من وضع البالون، يجب على الشخص اتباع نظام غذائي صحي مترافق مع ممارسة التمارين الرياضية، وذلك من أجل المحافظة على انقاص الوزن والحفاظ عليه بعد ازالة البالون من الجسم، حيث لا يجوز أن يبقى داخل الجسم ما يزيد عن ستة أشهر.

وأشار القائم بأعمال مدير مكتب تقييم الأجهزة في إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ويليام مايسل William Maisel في بيان نشر على الموقع الرسمي للإدارة، أن هذا الجهاز الجديد يوفر للأطباء والمرضى خيارا جديدا وغير دائم وبالإمكان إزالته بسهولة.

نشرت من قبل - الأربعاء,29يوليو2015