iOS 8: مجموعة تطبيقات صحية جديدة لابل Apple

الكشف عن مجموعة تطبيقات صحية تدعى "HealthKit"، التي توفر القدرة على تفاعل تطبيقات الصحة واللياقة البدنية مع بعضها، ضمن نظام التشغيل الجديد iOS 8.

iOS 8: مجموعة تطبيقات صحية جديدة لابل Apple

ان كنت من محبي “اي فون IPhone”، ومنتجات شركة ابل Apple، أو من متابعي التكنولوجيا العصرية، فلا بد انك سمعت عن اطلاق نظام التشغيل الجديد لاي فون iOS 8، والذي يحتوي العديد من التحديثات التي تتيح الفرصة للمبرمجين لبرمجة تطبيقات جديدة وامكانيات جديدة لم تكن متاحة من قبل. وأشار نائب رئيس هندسة البرمجيات في شركة ابل "Apple" كريغ فيديرغي إلى أن هذا النظام يعتبر الأضخم والأكبر منذ انطلاق متجر التطبيقات "App Store".

وخلال تقديم نظام التشغيل الجديد، تم الكشف عن مجموعة تطبيقات صحية تدعى "HealthKit"، التي توفر القدرة على تفاعل تطبيقات الصحة واللياقة البدنية مع بعضها. ومن خلال موافقتك، تقوم التطبيقات هذه بتبادل المعلومات فيما بينها من أجل توفير لمستخدم الجهاز صورة شاملة أكثر عن حالتك الصحية ولياقتك البدنية. كما بأمكان طبيبك الإستفادة من هذه المعلومات لتقديم نصائح وتوجيهات طبية بدقة أكبر.

وتشمل مجموعة التطبيقات الصحية هذه (HealhKit)، تطبيقاً صحياً خاصاً لمستشفى مايو كلينك MayoClinc واخر لشركة نايك Nike متخصص باللياقة البدنية. وقال الرئيس والمدير التنفيذي لمايو كلينك MayoClinc الدكتور جون نوسورثي: "نحن نؤمن أن مجموعة التطبيقات الصحية HealthKit ستحدث ثورة تفاعلية بين الناس والصحة".

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تطرح فيها شركة ابل Apple تطبيقات صحية، تجدها في هاتفك دون الحاجة إلى تحميلها من متجر التطبيقات، داخل نظام التشغيل الجديد iOS 8.

ومن المتوقع أن تكون هذه المجموعة HealthKit مفتاحا للتغيير، حيث ستصبح الحياة الصحية والرياضية في متناول الجميع، وعلى بعد كبسة زر واحدة. 

جديرا بالذكر أنه سوف يتم اطلاق نظام التشغيل الجديد IOS 8 في الخريف القادم، ليصبح جميع حاملي أجهزة ابل Apple الجديدة قادرين على الاستفادة منه.

نشرت من قبل - الثلاثاء ، 3 يونيو 2014