لهذا السبب يحب دماغك مشروب الموكا الساخن

في المرة القادمة التي تقصد فيها مقهاك المفضل، اطلب كوباً من الموكا الساخنة، إذ يبدو أنها أكثر من مجرد مشروب لذيذ!

 لهذا السبب يحب دماغك مشروب الموكا الساخن

كشفت دراسة حديثة عن أن مشروب الموكا الساخن بمكوناته التي تشمل القهوة والكاكاو قد يحسن من مستويات التركيز لديك، بالإضافة إلى تأثيره الإيجابي عموماً على وظائف الدماغ المختلفة.

 

في دراسة أجراها مجموعة من العلماء في جامعتي  (University of Georgia) و (Clarkson University) في نيويورك على سلوكيات من يتناولون القهوة مقابل من يتناولون مشروبات الشوكولاتة الساخنة، وجد أنه وبينما أدى تناول القهوة لزيادة مستوى النشاط، إلا أن تناول مشروبات الشوكولاتة ساعد في التقليل من مستويات القلق، وبعد إجراء العديد من التجارب توصل العلماء إلى أن المزج بين القهوة والشوكولاتة قد يكون إحدى أفضل الطرق لزيادة مستويات التركيز عموماً، وما الذي تحصل عليه عند مزج القهوة بالشوكولاتة الساخنة؟ مشروب الموكا اللذيذ.

ووجد العلماء من خلال الدراسة أن الكاكاو يزيد من تدفق الدم إلى الدماغ، الأمر الذي يعزز من الإدراك والانتباه، كما وجدوا أن تناول القهوة مجردة من أي إضافات أخرى قد يزيد من القلق، وعند تجربة إضافة الكاكاو للقهوة وجد أن الكاكاو قد نجح بالتقليل من مستويات القلق التي سببتها القهوة.

وخضع الأشخاص الذين شملتهم الدراسة لمجموعة من التجارب المدروسة والمصممة خصيصاً لفحص قدراتهم الإدراكية ومدى تنبههم بعد تناول المشروبات الساخنة، ليتبين أن الأشخاص الذين تناولوا مشروبات احتوت على مزيج من الكافيين والشوكولاتة كان أداؤهم أفضل في هذه التجارب والاختبارات.

وتأتي نتائج هذه الدراسة الأولية مبشرة وواعدة، خاصة للطلاب الذين يبحثون عن طرق تساعدهم على زيادة التنبه وتعزيز النشاط لتحسين أدائهم الدراسي. لذا في المرة القادمة التي تحتار فيها فيما ستختار من قائمة مشروبات مقهاك المفضل، قم باختيار الموكا، إذ يبدو أنه أكثر من مشروب ساخن لذيذ!

نشرت من قبل - الثلاثاء ، 7 مارس 2017