هكذا تخدعك الأغلفة الملونة للطعام السريع!

هل أنت ممن تغريهم صور الطعام السريع الدسم وأغلفته الملونة والجذابة؟ إذاً عليك قراءة هذا الخبر!

هكذا تخدعك الأغلفة الملونة للطعام السريع!

كشف وولفارم شولتز (Wolfram Shultz) الأكاديمي البارز في جامعة كامبريدج والباحث المشهور في طب الأعصاب مؤخراً عن أن الأغلفة الملونة والجذابة التي يوضع بها الطعام السريع تحفز إفراز مواد كيميائية في الجسم قد تغري الشخص ليتناول منها ما يفوق حاجته.

وأفاد الباحث أن الدماغ يبحث عن طرق تحفز إطلاق الدوبامين، وهو ناقل عصبي يلعب دوراً هاماً في الشعور بالسعادة، ويعتبره الدماغ جائزة يتوق للحصول عليها، لذا تتغير السلوكيات وتتكيف لدى كل شخص تبعاً لما يحفز حصول الدماغ على جائزته ليصل مرحلة الانتشاء والسعادة. ووجد في بحوثه التي استمرت أعواماً أن الأفكار والمشاعر التي تتولد لدى الإنسان عند رؤية الطعام السريع والدسم والمليء بالدهون تعتبر عوامل محفزة لإطلاق الدوبامين، ما قد يدفع الكثير من الأشخاص لاتباع نظام غذائي غير صحي، لما يشعرهم به ذلك من سعادة.

وعند شرائك لأطعمة سريعة دسمة، فإن الأغلفة الملونة تغريك بشراء المزيد، وفي كل مرة سوف تفتح فيها ثلاجتك سوف تتلاعب الأغلفة الملونة بدماغك لتحفزك على تناول هذا الطعام وبشراهة. لذا، راقب نفسك في المرة القادمة التي تشتري فيها هذه الأطعمة وكيف تتصرف.

ومن الجدير بالذكر أن الباحث قد حاز البارحة على جائزة شاركه فيها مجموعة من الباحثين الاخرين عن إنجازاته واكتشافاته  غير المسبوقة في مجال بحوث فهم طرق صناعة القرارات في الدماغ.

نشرت من قبل - الثلاثاء ، 7 مارس 2017